• three

  • one

  • two

التعليم العام

تتولى شركة العبيكان للتعليم تصميم المناهج لمراحل التعليم العام كافة في مواد الرياضيات، والعلوم، واللغتين العربية و الإنجليزية،فضلاً عن توفير الخبرات التي تتطلبها الفصول الدراسية، وذلك استنادًا إلى أرقى المعايير العالمية ووفقًا لتوصيات الأبحاث الحديثة في مجال التنمية المهنية وتطوير المناهج.

ولقد زودت شركة العبيكان للتعليم بالشراكة مع شركة ماجروهيل للتعليم "McGraw Hill Education" وزارتي التربية والتعليم في كل من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين بحلول تعليمية متكاملة لمراحل التعليم العام كافة، مستعينة بمجموعة من المواد والبرامج الداعمة للمهتمين جميعًا بالعملية التربوية، سواء أكانوا معلمين أو طلابًا داخل المملكة أو خارجها.

وقد أعدت العبيكان للتعليم في إطار تعاونها مع مكتب التربية العربي لدول الخليج، "خريطة طريق" تهتم بمواصلة العمل لتطوير المناهج والمواد الدراسية المختلفة في مراحل التعليم العام كافة.

وتقدم العبيكان للتعليم كذلك حلولًا لمرحلة الطفولة المبكرة بالشراكة مع (الدولية لاستراتيجيات التعليم TSI). ولما كانت العبيكان هي الجهة الوحيدة المرخّصة في منطقة الشرق الأوسط، فإنها توفر الاعتمادات الخاصة والمناهج التعليمية وأنظمة التقويم والتنمية المهنية، بالإضافة إلى مصادر تواصل الأسر بالبرامج الموجهة للأطفال منذ الولادة وحتى سن السادسة. كما تعد "الدولية لاستراتيجيات التعليم" إحدى أهم الشركات المتخصصة في مرحلة الطفولة المبكرة التي توفر مواد تعليمية ذات جودة عالية في الولايات المتحدة الأمريكية، وغيرها من دول العالم.

واستنادًا إلى العمل المشترك بين العبيكان للتعليم ودار نشر جامعة كامبردج " Cambridge University Press " والذي أطلق عليه مشروع (العبيكان/كامبردج)، فقد طوّرت العبيكان كتبًا في تعليم اللغة الإنجليزية؛ تتواءم مع البيئة المحلية، كما وفّرت حلولاً شاملة متنوعة في تعليم اللغة الإنجليزية وتعلمها تُقدّم على صورة برامج متكاملة لمراحل التعليم العام جميعها.